Unjuk rasa (
upaya melahirkan rasa kekecewaan serta tuntutan hak ) apabila hak tersebut
dibenarkan syara’,dan dengan cara yang juga dibenarkan syara’, hukumnya boleh
dan bahkan bisa wajib.
Referensi :
1. Is’adurrofiq
juz 2 hal. 139
2. Al Ihya’
Ulumuddin juz 2 hal. 347 – 348
3. Tafsir Al
Qur’anil ‘Adzim juz 1 hal. 229
4. Al Majalisus
Saniyah hal. 99
5. Tafsir Ibnu
Katsir juz 1 hal. 229
6. Mafrohul
Qulubil Mahzun hal. 63
1. إسعاد الرفيق ج:2 ص:139 الهداية
{ ومنها الوصال} ولو نفلا للنهى عنه وفسره فى المجموع بأن يصوم يومين فأكثر من غير
تناول مطعوم عمدا والتعبير بمطعوم للغالب فالجماع يمنعه وليست العلة الضعف فقط وإلا
لم تزل الحرمة بتناول قطرة ماء ليلا بل مع مراعاة أن ذلك من خصوصياته عليه الصلاة والسلام
ففطن الناس عنه ولذا لو ترك غير الصائم الأكل يومين لم يحرم 2. المجالس السنية ص
:99 طه فوترا ولنذكر جملة من أنواع الظلم والضرر ليكون الشخص منها على حذر من ذلك المكس
وأكل مال اليتيم والمماطلة بحق عليه مع قدرته على وفائه الى أن قال .... ومن الظلم
والضرر أيضا عدم إيفاء الأجير حقه اهـ 3. التفسير لابن كثير ج :1 ص :229 شركة النور
آسيا{وأنفقوا فى سيبل الله ولا تلقوا بأيديكم الى التهلكة} وذلك أن رجالا كانوا يخرجون
فى بعوث يبعثها رسول الله صلى الله عليه وسلم بغير نفقة فإما أن يقطع بهم وإما كانوا
عيالا فأمرهم الله أن يستنفقوا مما رزقهم الله ولا يلقوا بأيديهم الى التهلكة والتهلكة
أن يهلك الرجال من الجوع والعطش او من المشى اهـ
Wallahu A'lam Bis
showaab.
Sumber: Piss ktb
Tidak ada komentar:
Posting Komentar